Powered By Blogger

الأربعاء، يناير 18، 2012

بين حكمة وإيلوار و ... أنا !

" سيلان اللغة ، لغة في القلب " ...
                                                          * حكمة أحمد *
قالت حكمة * :
" إنسان القلب
زاتو !
ها ها ها ...
القلب عندو إنسان " ؟ .

قال إيلوار * :
" كنت إنسانا
وكنت صخرة
كنت صخرة في إنسان ،
وإنسانا في الصخرة !
كنت عصفورا في الهواء
وفضاءا في العصفور !
كنت زهرة في البرد
ونهرا في الشمس ،
وجوهرة في الندي ...
نحن النضارة المقبلة " ! .

قلت أنا :
" فكيف ،
ياحكمة ،
لا يكون القلب إنسانا
وهو الحفي بنا بدم البنات ،
عرفانا و ... تحنانا ؟
وفي سيرته عطرا وشذي
ينثره فينا زهرا وعنابا !
يجاور بها المرايا
بالمرايا !
المعلم الذي علمنا ،
أن الليل صاحب العشاق
ويداه هما اللتان
زجتا بنا إلي العرس
وأجلس الصبايا الجميلات
علي سدة العرش !
فكيف ،
يامزهرة المعاني
لا نحتفي به ...
ونفهم أن له في الحياة
رؤيا و ... درس !
------------------------------------------------
* حكمة أحمد ، محامية سودانية ناشطة في مجالات حقوق النساء والحريات العامة ، كاتبة وشاعرة !
* إيلوار ، بول إيلوار الشاعر الفرنسي المعروف !

ليست هناك تعليقات: