Powered By Blogger

الثلاثاء، يونيو 19، 2012

آنيشتاين ، نتأمل أفكاره ، نتفكرها ... !


((إنّ كلمة "الرب" ليست أكثر من مجرّد تعبير وهي من نتاج الضعف البشري، الإنجيل مجرّد مجموعة من الأساطير الخيالية والبدائية والتي لا يمكن اعتبارها أكثر من مجرّد أساطير طفولية. ولا يوجد هناك أي تفسير أو تأويل مهما كان دقيقاً أو مهذّباً يمكن أن يغيّر ذلك _برأيي. بالنسبة إلي، الديانة اليهودية كغيرها من الديانات الأخرى ما هي إلا تجسيد للخرافات والأساطير الطفولية))
[ألبرت إنشتاين: رسالة إلى غوتكايند، 3 يناير 1954].
----------------------------------------------------------
* ألبرت آنشتاين Albert Einstein الماني سويسري امريكي الجنسية . ويعد ، بأجماع علماء العصر ، أحد أهم العلماء في الفيزياء . .. أشتهر بأنه " أبو النسبية " ، كونه واضع " النظرية النسبية الخاصة " و " النظرية النسبية العامة " الشهيرتين اللتان شكلتا اللبنة الأولي للفيزياء النظرية الحديثة . حاز العام 1921م علي جائزة " نوبل " في الفيزياء عن ورقته البحثية المهمة عن " التأثير الكهروضوئي " ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخري له في " تكافؤ المادة والطاقة " و " ميكانيكا الكم " و غيرها .  أدت أستنتاجاته العلمية المبرهنة إلي تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزيا الكلاسيكية في إثباتها . ذكائه العظيم جعل من كلمة " آنيشتاين " مرادفا لعبقرية الإنسان في كل زمان ومكان .
* أننا ، هنا ، نقرأ له ، نتأمل قوله و ... نتفكر فيه ، فكلماته ، التي هي أفكاره العميقة ونتاج تلك العبقرية الفذة ، لجديرة بأن نحتفي بها و ... ننظر إليها و نحن نعيش الحياة ، هذه الحياة !

ليست هناك تعليقات: